كيف تتفادي الزيارة الاجبارية للمواقع المزعجة



الاخوة الافاضل زوار ومتابعي أكاديمية علوم الحاسب مرحبا بكم في درس جديد من دروس الاكاديمية ... 

العديد من مستخدمي شبكة الانترنت اللذين يقومون بزيارة بعض المواقع علي الشبكة قد يفاجأون بعد فترة بظهور أيقونة لهذا الموقع إما علي شاشة سطح المكتب او في شريط المهام اسفل الشاشة ، ويرجع السبب في ذلك الي تنافس مواقع شبكة الانترنت علي جذب أكبر عدد من الزائرين ومحاولة دفعهم الي زيارة الموقع بالقوة مرات أخري ، ولذلك تقوم بعض المواقع فور دخول المستخدم إليها بزرع ملفات تقوم بتعديل ملفات نظام التشغيل  Registry File علي حاسباتهم ونتيجة لذلك التعديل قد يقوم الحاسب كلما قمنا بإعادة تشغيله بإظهار أيقونة الموقع علي سطح المكتب او في اي مكان اخر بالجهاز فلربما يؤدي ظهور هذه الايقونة الي اغراء المستخدم بالدخول علي الموقع مرة ثانية . 

فإذا قمنا بإلغاء أيقونة الموقع أو أرسلناها الي مجلد سلة المحذوفات Recycle bin فإن التعديلات التي تمت علي ملفات نظام التشغيل تجعلها تظهر مرة ثانية وثالثة عند كل مرة نقوم فيها بتشغيل الحاسب وكأنها تدعو المستخدم الي زيارة الموقع إجبارياً .

ولحل هذه المشكلة وتفادي الدعوة الاجبارية لزيارة الموقع سوف نستخدم برنامج  Regedit لكي نستطيع التعامل مع ملفات نظام النوافذ ونقوم بإلغاء الاوامر التي تجعل أيقونة الموقع الذي لانريده تظهر مع كل تشغيل للحاسب رغم الغائها في المرات السابقة . 

فقط اتبع الخطوات التالية للتخلص من تلك المشكلة المزعجة : 

- افتح قائمة البداية Start واختر التعامل مع امر  Run   .
- اكتب اسم البرنامج Regedit في النافذة التي ستظهر لك واضغط علي مفتاح ok  .
- ستظهر لنا نافذة البرنامج وهي بعنوان Registry Editor  .
- من قائمة التحرير Edit سنضغط علي مفتاح Find  لكي نبحث عن الامر الذي يوجد به الموقع الذي نريد الغاءه . 
- عندما تفتح لك نافذة Find  اكتب في خانة Find What اسم الموقع الذي تظهر ايقونته علي سطح المكتب ولتكن علي سبيل المثال : www.google.com 

- اضغط علي مفتاح Find Next لكي يبدأ البرنامج في البحث عن الاوامر التي توجد في ملفات النظام وبها عنوان الموقع الذي نريد الغاءه . 
- عندما يجد البرنامج العنوان الذي نبحث عنه سيظهر لك الامر في الجانب الايمن من نافذة البرنامج فقم بالضغط بالمفتاح الايمن للفأرة واختر من القائمة أمر Delete لالغائه . 

- كرر عملية البحث الي ان تتأكد من أن كل الاوامر التي تحتوي علي هذا العنوان قد تم الغاؤها . 
- قم بقفل نافذه Regedit  ثم أعد تشغيل الحاسب لتجد انك قد تخلصت من هذا الموقع المزعج للابد .

ملحوظه هامة : يرجي الحذر الشديد عند التعامل مع ملف الريجستري Registry Editor  لان اي تغيير في قيم المدخلات به قد تتسبب في مشاكل لنظام التشغل ويندوز . 


أرجو أن أكون قد أفدتكم ولو بالقليل ، ونحن في انتظار تعليقاتكم وارائكم الثرية 

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من فضلك اكتبـ(ي) تعليقك هنا

أكاديمية علوم الحاسب| جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع