أمل الشعوب ... عالم غامض مليء بالمتعة والاثارة لعشاق التحدي

ابدأ اللعب في أقوى لعبة استراتيجية عبر الانترنت
اللعبة الفائزة بجائزة أفضل لعبة متصفح أون لاين استراتيجية
 انضم الآن لآلاف اللاعبين في لعبة أمل الشعوب الشهيرة 
 حيث تجد التحدي والقوة والإثارةوالمعارك الضارية بانتظارك  

  لعبة جماعية مجانية بشخصية (MMORPG) تأخذك في عالم خيالي
مليء بالمتعة والاثارة والتشويق لعشاق التحدي!
يمكنك التسجيل وبدء اللعب الآن فوراً

 
في هذه اللعبة ستتمكن من الاختيار بين ثلاث شعوب قوية جداً 
واستخدام قدراتك الشخصية لتطوير مهاراتك الاساسية في الوقت الحقيقي وتطوير أكثر من 20 شخصية قتالية متقدمة واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة والدروع وترويض الوحوش حتي يصبحوا عوناً لك في أداء مهماتك.   

كل هذا يضمن لك متعة من الدرجة الأولي، 
لكن احذر التحدي فسوف يتعبك قليلاً،
حيث ينتظرك تحدي آلاف اللاعبين الآخرين 
المنتشرين في جميع أنحاء العالم 
ماذا تنتظر ؟ إذا كنت من عشاق المغامرة والقتال إبدأ الآن   



ولكن لماذا أمل الشعوب بالتحديد ؟؟  

مرحبا بكم اخواني واخواتي أصدقاء وزوار ومتابعي أكاديمية علوم الحاسب ، اليوم أحببت أن أشارك معكم هذه التدوينة عن أحد أكثر الالعاب الاونلاين تشويقا ومتعة واثارة - أمل الشعوب -  لانها من أوائل الالعاب المعربة المجانية تُلعب مباشرة على الانترنت، إنها لعبة تتمتع بأحدث المواصفات على صعيد التصوير الفوتوغرافي والمؤثرات والتحريك.
هذه اللعبة من تطوير شركة nFlavor الكوريّة ، ومن نشر شركة Gala-Net Inc في كاليفورنيا ، وقد قامت شركة جيم باور سيفن الإماراتيّة بنشر النسخة العربيّة للّعبة تحت عنوان أمل الشعوب ، وقد صدرت نسختها الاولي في 16 مارس 2009.

(( في الواقع أنا غير مهتم كثيرا بموضوع الالعاب الاونلاين ولكن شيئاً ما جذبني للتسجيل في هذه اللعبة ، فإذا بي اكتشف قدر من المتعة والاثارة والتشويق والتحدي اللامتناهي في هذه اللعبة ، في عالم أرض أمل الشعوب ، لذا أحببت مشاركتها معكم ))

 وما يميز هذه اللعبة عن بقية الالعاب الاونلاين هو أنها تتناسب مع مختلف الأعمار والأجناس وحتى أنها تتعدى ذلك فهي تمكنت من جلب انتباه كافة الشخصيات والعقول .
شخصياً أتحداك أن هذه اللعبة سوف تجذب اهتمامك سواء كنت من محبي التشويق والإثارة أو من محبي التحدي والمغامرات وحتى من يتمتع بعقلية البيع والشراء وتحقيق الأرباح ، له في هذا المنتج مكان كبير ليقوم بعقد صفقاته ومتاجراته.

لعبة أمل الشعوب تتمتع بعالم خيالي خلاب يخطف النظر من أول وهلة ولكنه عالم يقوم على محاكاة الواقع البشري إلى حد كبير يفوق حتى الخيال ، فسوف تستطيع في هذه اللعبة إنشاء شخصية تشابه شخصيتك وتجعلها تقوم بما لا تستطيع حتى أنت فعله على أرض الواقع وما يجعل متعتك مستمرة هو أن هذه الشخصية ستصبح جزء لا يتجزأ من كيانك وستجد ان المتابعة في تطويرها وتحديثها سيصبح متعتك اليومية خاصة أن هذه الشخصية -وبعكس بقية الالعاب الاخري- لا تحذف ولا تموت ما دمت تستمر في اللعب.

بعد التسجيل في أمل الشعوب وتفعيل اشتراكك وتحميل اللعبة ، ستكون مجبراً علي الاختيار من بين ثلاث شعوب في اللعبة هم : 

الشعوب الثلاثة باللعبة


1- شعب الأمانيس : شعب الأمانيس هم شعب النور وهم يملكون مهارات مائية وأرضية ، هم أقوياء بشكل رئيسي في الدفاع وتتركز قوتهم في الإسعاف وصعقات الشفاء.
ومتدرب الأمانيس: هي المرحلة التي تسبق الاختصاص ومهاراته الأساسية الضربة الحديدية والإسعاف الأولي .

2- شعب أجوريا : وهم بشر عاديين ومحايدين ولكنهم يتمتعون بمزيج من المهارات الهجومية والدفاعية ذات قدرات العالية ، ولديهم القدرة على استخدام القوى الطبيعية (ماء، رياح، نار، تراب) .
ومتدرب الأجوريا: هي المرحلة التي تسبق الاختصاص وهو يملك المهارات الأولية التابعة لشعب أجوريا.

3- شعب أرماد : الأرماد هم الظلاميون في لعبة أمل الشعوب ، وهم أيضاً يملكون مهارات نارية ورياحية ، هم أضعف من جهة التطبيب والدفاع من الشعبين الآخرين ولكن قدرتهم
على المراوغة عالية جدا. من أهم مهاراتهم " التفادي المركز" والتي تزيد من قدرتهم على المراوغة والتفادي.
ومتدرب الأرماد : هي المرحلة التي تسبق الاختصاص وهو يملك المهارات الأولية التابعة لشعب الأرماد.

وكل متدرب من متدربي هذه الشعوب الثلاثة يتطور خلال اللعبة الي اكثر من شخصية بحيث يكون لكل منها مايميزها في كل مرحلة وايضا لها من الاسلحة ما يمكن استخدامه في المرحلة الحالية .

خصائص الشخصية في أمل الشعوب :

القوة: تزيد من قوة الهجوم وتزيد من كمية الوزن المحمول.
الحيوية: تزيد من نقاط الصحة، وقوة الدفاع.
البراعة: تزيد الدقة، وقوة الهجوم عند استخدام القوس.
الرشاقة: تزيد التفادي.
الذكاء: يزيد من نقاط الطاقة، وقوة الهجوم السحرية.
الحكمة: تزيد من دقة الهجوم بالسحر، قوة دفاع السحر، والمقاومة السحرية.
الحظ: تزيد من نسبة الضربة الحرجة.
الحركات التعبيرية: يمكن أن تعبر الشخصية في اللعبة عن العديد من الحالات لتسهيل التواصل مع الآخرين وتزيد من متعة اللعب.

- وستلاحظ في الشاشة العادية وجود شريط مهام في أسفل الشاشة، يمكن للاعب أن يضيف إما أيقونات لمهارات أو أن يضع أدوات ضمن هذا الشريط ، وذلك إما بسحب أيقونة المهارة من شجرة المهارات ووضعها مباشرة في الشريط عن طريق سحب الأيقونة بزر الفأرة الايسر، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الأدوات حيث يمكن سحب الأداة التي تستخدم بتكرار بنفس الطريقة بسحب الأداة من قائمة الأدوات إلى شريط المهام.

الـمــدن :

لكل شعب من الشعوب الثلاثه مدينة خاصه بهذا الشعب (مع ذلك يمكن لباقي الشعوب الاخري الدخول الي اي مدينة لشعب اخر) بالإضافة الي مدن اخري تشترك فيها الشعوب في ملكيتها والقريه المخفيه التي إذا اردت ان تدخلها يجب عليك شراء اذن الدخول الي هذه القريه الذي يباع عند متجر الادوات ، ولكل مدينة مرسال خاص بها وهو من يقوم بنقل اللاعبين من مكان الي اخر مقابل الذهب ، بالإضافة الي بائع ادوات (مثل لفافه الانعاش ...الخ) بالإضافة الي حداد وخبير احجار وتاجر الاطياف ورئيس الكتائب وبعض الاشخاص في اللعبه تاخذ منهم المهام أحيانا

وهذا شرح وافي عن المدن الموجوده في اللعبه :

  * مدينة جندار وهي المدينة الرسميه لشعب اجوريا ويوجد بها : مرسالان لنقل اللاعبين - خبير احجار لطرق الادوات - حداد وتاجر وتاجر يعطي المهام والشجرة أيضا تعطي المهام
  * مدينة ماندا وهي المدينة الرسميه لشعب الامانيس ويوجد بها كل ما في جندار ما عدا الشجره والتاجر اللي هم يعطولك مهام
  * مدينة اوروك وهي المدينة الرسميه لشعب الارماد ويوجد بها ما في ماندا.

- والمدن المشتركة لكل الشعوب هي : أبيدوس(أفخم وأجمل مدينة في اللعبة) وكاديس للمستويات العالية جدا والقرية المخفية لكن للدخول إليها عليك شراء إذن الدخول من متجر الأدوات وهي متوفرة دائما .

الأسلحة والدروع :

الأسلحة : هناك 12 نوع من الأسلحة في اللعبة : سيف ((قبضة وقبضتين)) صولجان ((قبضة وقبضتين))، خنجر، رمح، نشاب، قوس، عصا ((قبضة وقبضتين))، فأس ((قبضة وقبضتين)).
كل سلاح لديه عدة مواصفات: سرعة السلاح، الضرر العادي، الضرر السحري. و كلما كان السلاح أسرع كلما تسارعت الضربات على الهدف، وكلما كان الهجوم أقوى كان الضرر العادي أكبر، وكلما كان الهجوم السحري أقوى، كان الضرر السحري أعلى .

الدروع : إلى جانب الرتبة المطلوبة لارتداء الدرع هناك موانع أخرى لاستخدامه، موانع لشعب أو الاختصاص أو الاثنين معاً، فمثلاً قد يكون اسم الدرع مرتبط باسم شعب والاختصاص فيجب أن يكون اللاعب من نفس الشعب والاختصاص ليتمكن من استخدامه.
- ملحقات الدرع:

   1- القفازات: وهي قفازت شائعة الاستخدام ولكن تختلف حسب مستوى اللاعب
   2- الخوذ: تختلف من اختصاص لآخر وهناك خوذ شائعة الاستخدام وأيضاً تختلف حسب مستوى اللاعب
   3- الأحذية: وهي أحذية شائعة الاستخدام ولكن تختلف حسب مستوى اللاعب 
   4- الحزام: شائع الاستخدام

تتطور الأسلحة والدروع بعدة طرق :

    1- عن طريق الدمج إما مع مكعبات الضرر أو مكعبات الدفاع : يجب أن تكون رتبة المكعب ملائمة لرتبة السلاح أو الدرع.
    2- عن طريق الطرق بالأحجار الكريمة عند خبير الأحجار : نضع الحجر الذي نريد طرقه في أحد الشقوق ولكل رتبة سلاح أو درع هناك عدة أنواع من الأحجار تلائم تلك الرتبة.
    3- عند الحداد: نختار السلاح أو الدرع أو ملحقاته التي نريد تطويرها : ولكل تطوير هناك مبلغ معين من الذهب يجب دفعه  للحداد.

 - وعند تطوير السلاح إلى +5 يكتسب السلاح لون ضوء وتوهجاً بحسب مستوى تطويره .

في الواقع الكلام عن روعة وجمال هذه اللعبة - أمل الشعوب- قد يطول كثيرا ، فهناك كثير من التفصيلات والشروحات التي لا مجال لذكرها هنا الان حتي لا أطيل عليكم أكثر من ذلك ، لذلك يمكنك في حال رغبتك في الاطلاع علي باقي تفاصيل اللعبة أن تقوم بتحميل دليل أمل الشعوب من هنا : 

                                                              حمل دليل أمل الشعوب   

 اذا كنت تمتلك روح التحدي والقوة وحب المغامرة أنصحك بتجربة هذه اللعبة الرائعة وأتحدي إن لم تعجبك ...

 وفي الاخير أتمني ألا أكون قد أطلت عليكم في هذه التدوينة ،، كما أتمني لكم مزيدا من المتعة والاثارة في عالم أمل الشعوب وأنا بانتظار مشاركاتكم وتعليقاتكم القيمة ،،،

                                                                                            دمتم في رعاية الله وحفظه ...
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من فضلك اكتبـ(ي) تعليقك هنا

أكاديمية علوم الحاسب| جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع